accessible
pin_drop الناصرة شارع الشهداء مدخل الحارة الشرقية من جهة كانيون وان phone_iphone 0508922517 - 0508922512 مركز ساتيا لليوغا والطب الهندي

يوغا للصغار


 

و تمتاز رياضة اليوغا بالعديد من الفوائد الصحية لكافة الأعمار, حيث تعد رياضة اليوغا مفيدة للأطفال بطرق متعددة نظرا لما يواجهه الطفل من تحديات عاطفية و اجتماعية ومادية, الأمر الذي يخلق حاجة لدى الطفل لممارسة بعض التقنيات التي تتضمن التنفس و التأمل لتوجيه المبادئ السلوكية للطفل.

 

 

 

ومن الفوائد المتعددة لممارسة الأطفال اليوغا ما يلي:-

تعزيز القوة البدنية للطفل:- تعزز ممارسة اليوغا القوة البدنية للأطفال نظرا لأنها تعلم الطفل استخدام كافة العضلات بطرق جديدة.
تعزيز جوانب الاتزان للأطفال:- تساعد رياضة اليوغا على تعزيز الاتزان العقلي و الجسدي و النفسي بالنسبة للاطفال, على سبيل المثال حتى و إن كان الطفل لديه صعوبة في الوقوف على قدم واحدة, تعلم رياضة اليوغا الطفل التوازن الجسدي و العقلي للمساعدته على الوقوف على قدميه.
تدعم التركيز :- تساهم اليوغا في مساعدة الطفل على التركيز و خاصة في المدارسة, مما يلعب دورا في حصول الطفل على افضل الدرجات.
تعزيز احترام الذات و الثقة بالنقس :- تساعد رياضة اليوغا على غرس الثقة و روح المثابرة و التعلم لدى الطفل, حيث توجه اليوغا الطفل للعمل و تحقيق الاهداف في الحياة.
تقوي العقل و الجسم :- تقوي رياضة اليوغا الاتصال بين العقل و الجسم, الأمر الذي يحقق المقولة المتداولة” العقل السليم في الجسم السليم”.
و اشارت الدراسات إلى أهمية رياضة اليوغا بالنسبة للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم أطفال التوحد, حيث ساعدت برامج اليوغا على خفص العداونية و فرط النشاط لدى أطفال التوحد مقارنة مع الأطفال التوحد الذين لم يشاركو في برامج اليوغا.